رحيل الفنانة ثناء دبسي عن عمر يناهز ال83

رحيل الفنانة ثناء دبسي عن عمر يناهز ال83 نعت نقابة الفنانين في سوريا الراحلة دبسي عبر السوشيال ميديا، حيث شاركت بياناً عبر حسابها الخاص على فيسبوك. اليوم 20 فبراير، بعد الإعلان عن وفاة ثناء دبسي في العاصمة السورية دمشق، عن عمر يناهز 83 عاماً.

بيان النعي جاء فيه : “فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميلة الفنانة القديرة ثناء دبسي ونوافيكم لاحقاً بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية إنا لله و إنا إليه راجعون”.

ولدت ثناء دبسي في حلب، وبدأت مشوارها الفنّي في خمسينيات القرن الماضي، حيث شاركت مع أختها ثراء دبسي بالعروض التي كانت تقدمها فرقة مسرح الشعب في دار الكتب الوطنية في حلب.

وكانت ثناء من أوائل الفنّانين المساهمين في تأسيس المسرح القومي، بعد أن تركت دراستها الثانوية وانتقلت إلى دمشق مع أختها ثراء للمشاركة في الفرقة، ثم انضمت إلى نقابة الفنانين السوريين في 1 مارس 1968، وتزوجت من سليم صبري لتُنجب منه ابنتها يارا التي تعمل كممثلة في المجال الفني.

الراحلة اشتهرت بعدد من الأعمال الدرامية الناجحة منها: سيرة آل الجلالي والثريا وزمن العار، وغزلان في غابة الذئاب وقوس قزح وأبو كامل، وغيرها.

عزاء الراحلة ثناء دبسي في دبي سيكون يوم الأحد 25 فبراير 2024،للرجال والنساء من الساعة 6 مساء حتى الـ 10 مساء في فندق ميلينيوم البرشاء.

 

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.