حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة

حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة تم تكريم الموسيقار الكبير هاني شنودة في السعودية تحت رعاية هيئة الترفيه وبرعاية المستشار تركي آل الشيخ .
جمع الحفل نخبة من نجوم الفن والغناء والموسيقى ، من بينهم عدد من الفنانين الذين قدمهم ولحن لهم الموسيقار من أبرزهم المطرب عمرو دياب ومحمد منير ومحمد عدوية وأنغام ، يعتبر شنودة من أبرز الموسيقيين الذين حافظوا على الإرث الفني للزمن الجميل الحفل كان مبهرا وعظيما كعظمة فن الموسيقار الذي لن يتكرر .

هاني شنودة هو ملحن وموزع موسيقى مصري اكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية، وكانت له الريادة والفضل في تكوين أول فرقة موسيقية بمصر.

ولد هاني شنودة بطنطا بالمملكة المصرية عام 1943م تخرج من كلية الموسيقى عام 1966م وبعد ذلك التحق بالمعهد العالى الموسيقى “الكونسيرفتوار”

يعتبر هو أول من قدم محمد منير حيث لحن له اربع اغانى في أول البوماته (علمونى عينيكى) وقام بتوزيع اغانى الابوم كاملا، كما لحن له في الالبوم الثاني (بنتولد) ثمانية اغانى ووزع الالبوم كاملا.

اكتشف عمرو دياب في إحدى حفلات فرقة المصريين في بورسعيد واقنعه بنزول القاهرة ودراسة الموسيقى وقدمه للجمهور في البوم (يا طريق) حيث لحن له اربع اغانى ووزع جميع الاغانى كما عرف عمرو بالعديد من الشعراء والملحنين مثل صلاح جاهين وعبد الرحيم منصور وشوقى حجاب وعزيز الناصر .

كما لحن هانى شنودة العديد من الاغانى الجميلة لنجاة الصغيرة مثل بحلم معاك وانا بعشق البحر و لفايزة أحمد مثل هدى الليل ووزع اغانى دنيا جديدة وعلى وش القمر

كما قام بوضع الموسيقى التصويرية لبعض الافلام المصرية في السينما المصرية أشهرها المشبوه والحريف وغريب في بيتى والغول والأسطي المدير وشقة الأستاذ عليوة.

 

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.