حيدر الشبعان‏

حيدر الشبعان هو فنان تشكيلي سعودي.  من مواليد الأحساء- السعودية سنة 1980. إسمه الكامل حيدر بن علي بن علي الشبعان وهو يعمل كمصمم صفحات إنترنت بشركة سابك.

حاصل على عضوية جمعية الثقافة والفنون بالأحساء وحصد جوائز عدة في مسابقات الفن التشكيلي. شارك في تمثيل ثلاثة مسرحيات مع جماعة همزة وصل للتمثيل المسرحي .

يرسم موضوعه باهتمام بالمشهد وببعض التفاصيل التي يحاول أن يحقق من خلالها تأثير اللقطة كما اهتمت هدى الخميس برسم الوجوه النسائية كما هي عند إيمان الضيف.

هؤلاء الشباب والشابات وغيرهم من الأسماء التي ظهرت في الأحساء في الآونة الأخيرة نحتاج إلى اهتمام يقدمهم بشكل أقوى من خلال معارض خاصة تجمع مثل هؤلاء الموهوبين والموهوبات.

في معرض مشترك يقدم فيها كل مشارك أكثر من خمس أعمال يمكن معها توجيهه إلى ما يحقق تطويره: أدواته الفنية ومسيرته التي يأخذها بعض ممارسي الفن بشكل عشوائي يقضي الأعوام دون أن يجد لنفسه مسلكا واضحا ومتكأ يمكنه أن يتلمس من خلاله تواصله مع فنه ومع مساحته الفنية.

كما أن تقديم ما هو جيد من نتاج أولئك وغيرهم من الوجوه الواعدة والمبشرة في المعارض العامة والمركزية هو بمثابة دعم لهم ولخطواتهم التي نتمنى أن تسلك الطريق الصحيح ليتحقق لهم ما يصبون إليه ويكونون ونتاجهم الفني إضافة في ساحتهم التشكيلية.

 

أشهر لوحات حيدر الشبعان:

أم الشهيد: تم رسمها سنة 2000 شاركت في معرض المتحف السعودي المعاصر وحصدت المركز الخامس.

العالم الثالث: تم رسمها سنة 2002 شاركت في معرض جمعية الثقافة والفنون بالنويصيب وحصدة المركز الأول.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.