فيلم “المحكمة” يناقش عددًا من القضايا الواقعية الجريئة

إستقبلت الصالات السينمائية في مصر ودول الخليج فيلم “المحكمة” يوم 24 نوفمبر الحالي. الفيلم من انتاج محمد السبكي ومن تأليف أحمد عبد الله ومن إخراج محمد أمين ويضم عدد كبير من النجوم يجسدون العديد من القضايا الاجتماعية الهامة.

فيلم “المحكمة” يناقش عددًا من القضايا الواقعية الجريئة كالاغتصاب والتحول الجنسي والميراث وخيانة المرأة وتدور أحداثه في يوم واحد.

ومن بين تلك القصص قصة طبيبة تقتل والدتها لتنقذها من الوجع، وقصة أخرى لفتاة تعيش معاناة وصراعا نفسيا بعد تحولها الجنسي من شاب إلى فتاة ليصبح اسمها عاليا بدلا من علي.

كشف المؤلف أحمد عبد الله إنه بدأ في كتابة الفيلم قبل عامين وذلك عقب واقعة شهيد الشهامة الذي لقي حتفه على يد مجموعة من الشباب لرفضه ضربهم فتاة والاعتداء عليها وهي القضية التي هزت الرأي العام وقتها ولازالت أصدائها مستمرة إلى الآن ولكنه يتناولها في الفيلم بشكل مختلف وفقا لتصريحاته لموقع “الشروق”.

وأعرب عبد الله عن أمله في أن يساهم هذا العمل في تعديل قانون الطفل ليصبح السن القانوني 16 عاما وليس 18 عاما، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأعمال السينمائية استطاعت أن تؤثر في المجتمع وقوانينه مثل فيلم “أريد حلا” بطولة فاتن حمامة الذي أطلق قانون الخلع والطلاق للضرر رغم عدم وجودهما في الشريعة الإسلامية،وهو ما يحاول أن يصل إليه في “المحكمة”.

الفيلم من تأليف أحمد عبد الله ومن إخراج محمد أمين وبطولة غادة عادل ومحمود عبد المغني وفتحي عبدالوهاب وصلاح عبدالله ونجلاء بدر وجميلة عوض وأحمد خالد صالح وأحمد داش، تأليف أحمد عبدالله، إخراج محمد أمين.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.