أحمد محمد علي عُبَيد

أحمد محمد علي عُبَيد الهِنداسي كاتب وشاعر وأكاديمي أدبي إماراتي من مواليد دبا من إمارة الشارقةعام 1967، درس الأدب العربي في جامعة الإمارات العربية المتحدة وقد تخرّج بها مجازًا في اللغة العربية عام1988. ثم انتسب أحمد عبيد إلى جامعة عين شمس بالقاهرة فنال درجة الماجستير عمل مدرّسًا للمرحلة الثانوية ثم مدرّسًا مساعدًا في جامعة الإمارات، له دواوين شعرية ومؤلفات أدبية عديدة تميّز بأبحاثه حول الشعر العربي الجاهلي والإسلامي.

أحمد محمد علي عُبَيد ، عضو اتحاد كتاب وأدباء الإمارات وندوة الثقافة والعلوم ورابطة الأدب الإسلامي العالمية كمخطّطٌ ثقافي، عمل على مشروعات ثقافية عدة مثل المشروع الوطني لتوثيق لهجات الإمارات، المشروع الوطني لتوثيق تراث الإمارات المشروع الوطني لتوثيق المسميات الجغرافية، مبادرة أحمد عبيد الثقافية وموسوعة المؤلفين والمحققين والمترجمين الإماراتيين.

و من دواوينه الشعرية: شموع وقناديل،مع الليل، عاشق في زمن الغربة، من أغاني العاشق القديم، بقايا كلمات، آخر القوافل، رؤى نابضة، همسات على أعتاب الروح، و نوار.

جوائزه: في 2010 جائزة معرض الشارقة الدولي للكتاب، لأفضل كتاب إماراتي لمؤلف إماراتي عن كتابه بعنوان «كعب بن معدان الاشقري», و في 2016: جائزة الشارقة للشعر العربي، الدورة السادسة.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.