سلطان الجسمي

سلطان الجسمي مفكر واعلامي وكاتب سياسي ومؤلف روايات من دولة الإمارات من مواليد الشارقة 1 آب 1981. حاصل على بكالوريوس في العلاقات الدولية والدبلوماسية, عين الجسمي مستشار للأمم المتحدة لبرنامج الغذاء العالمي في تاريخ 13 آذار 2013 في ذلك يصبح أول إماراتي يشغل هذا المنصب في الأمم المتحدة .

أطلق مجلة دبي بزنس  وهي مجلة امارتية شهرية.تسلط الضوء على دولة الإمارات والخليج العربي والشرق الأوسط والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.صدر أول عدد في 2 من كانون الأول عام 2011. لدحض الشائعات التي تطال دبي في صدد الازمة الاقتصادية العالمية تزامناً مع الاحتفالات بالذكرى الـ40 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة ويشغل منصب الرئيس التنفيذي ورئيس تحرير المجلة ومؤسس راكاد لنشر والطباعة التي تصدر المجلة منها.

كتب مقالة بعنوان “الإرهاب المجهول في العالم” حيث يتناول في هذا المقال أكثر اهداف الإرهاب وسلبياته في العالم حيث وصف سوريا بأنها المحطة الأولى للإرهاب في الشرق الأوسط بالأزمة التي تمر فيها سوريا منذ شباط 2011 وإستنكر قتل الطفل مارتن ريتشارد ابن الثامنة من عمره والأبرياء في تفجيرات بوسطن ووصف الإرهابين فيه بانهم متهوريين وناقصي الوعي.

ويسلط سلطان الجسمي الضوء على القضايا الاجتماعية حيث كتب عن الفتاة المغربية العربية المسلمة رواية بإسم, فاطمة ألم وأمل وسوف تصدر في معرض الشارقة الدولي للكتاب. يكتب في جريدة البيان (صحيفة إماراتية) مقالات سياسية عن المجريات في الوطن العربي والعالم ومن أبرزها “ثيوقراطية «الإخوان»” و “استطلاع للموقف الدولي حول سوريا” و “الإرهاب المجهول في العالم” .

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.