وفاة مصممة الأزياء البريطانية فيفيان ويستوود والمعروفة بإسم إمبراطورة البانك

وفاة مصممة الأزياء البريطانية فيفيان ويستوود والمعروفة بإسم إمبراطورة البانك ولدت فيفيان في 8 أبريل من العام 1941، باسم فيفيان ايزابيل سوير في إنجلترا. وبدأت في سن المراهقة بتصميم ملابسها الخاصة.

تزوجت بداية من ديريك ويستوود في العام 1962، عندما كانت تعمل كمعلمة في إحدى المدارس، ولكن كل شيء تغير في حياتها عندما انفصلت عن زوجها وتعرفت إلى مالكولم ماكلارين في العام 1965.

و بعدها تزوجت فيفيان أندرياس وهو تلميذها السابق في العام 1992، وأصبح المدير الإبداعي لشركتها وأصبح مسؤولاً بشكل متزايد عن أعمال التصميم في السنوات اللاحقة.

في العام 2000 بدأت بتصميم فساتين الأعراس التي ارتدت منها أشهر عارضات الأزياء، كما أن الأميرة أوجيني ارتدت من تصاميمها ثلاثة فساتين لحفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون.

بجنونها المعتاد وأفكارها الغريبة، طلبت المصمّمة فيفيان ويستوود قبل وفاتها، تزيين جنازتها في كنيسة ديربيشاير المحلية بطبقة من الترتان بقيمة 45000 جنيه إسترليني، وذلك في حفل للعائلة فقط.

وقد تم دفن أيقونة البانك، التي رحلت عن 81 عاماً، في 29 ديسمبر في مسقط رأسها “Tintwhistle”، حيث نشأت وترعرعت.

وقد سُئل مارك جريج وزوجته جولي، عما إذا كانا سيساعدان في تلبية الطلب الأخير لمصممة الأزياء، وهو استخدام 45 متراً من قماش هاريس تويد لتزيين الكنيسة.

حساب “Daily Mail Celebrity” على تويتر نشر مقالا” حول الموضوع وكتب ما معناه : ” آخر طلب طلبته فيفيان ويستوود هو تزيين جنازتها في كنيسة بسيطة بـ 45000 جنيه إسترليني من الترتان”.

وفعلاً تم تزيين الكنيسة بحزم من القماش، قبل أن يتم سرقة بعضها بهدوء من قبل السكان المحليين الذين أرادوا تذكاراً لبطلتهم التي تنتمي إلى مسقط رأسهم.

ويعود الفضل إلى “Dame Vivienne” في تغيير عالم الموضة منذ زمن بعيد حيث ظهرت على الساحة بملابسها البانك وموهبتها الفريدة، وغالباً ما كانت تستخدم الترتان في عملها.

وهكذا كان آخر طلب قدمته فيفيان ويستوود أن يكون لديها جنازة عائلية صغيرة. وقد حصل لها ما أرادت، إذ لم يكن يوم جنازتها فخماً على الإطلاق، ولم يتم نقل ونشر تفاصيله في جميع الصحف. كانت الجنازة للعائلة فقط في كنيسة صغيرة وبسيطة.

تم إنفاق حوالي 45000 جنيه إسترليني على تزيين كنيسة المسيح، في القرية التي نشأت فيها فيفيان ويستوود. وكان القماش ملفوفًا على طول المستويات العليا للكنيسة مع وسائد هاريس تويد الموضوعة على مقاعد للعائلة المقربة.

 

يذكر أنّ مصممة الأزياء البريطانية فيفيان ويستوود والمعروفة بإسم إمبراطورة البانك بتصميماتها الغريبة، قد توفيت في ديسمبر الماضي عن 81 عاماً، بعد مسيرة استمرت أكثر من نصف قرن جعلت فيها من الموضة منصة للرسائل السياسية. وكتبت دارها للأزياء الراقية عبر تويتر أن “فيفيان ويستوود توفيت الخميس بسلام تحيط بها عائلتها في كلابام جنوب لندن”. وأضافت “يحتاج العالم إلى أشخاص مثل فيفيان لتغيير الأمور نحو الأفضل”.
 وقال زوجها وشريكها في التصميم أندرياس كرونتالر “لقد عملنا حتى النهاية وأعطتني الكثير من الأشياء لأكملها. شكراً لك يا حبيبتي”.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.